اللهم إنا نستودعك هذا الموقع بما فيه

أهلا وسهلا بكم في مدونة YAD Academy المتواضعة، فما رأيكم بالقالب الجديد للمدونة، هل هو مريح لكم أم يحتاج لتعديلات وإضافات ؟


تابعنا على الفيس بوكتابعنا على تويترتابعنا على جوجل بلسشاهدنا على اليوتيوبإشترِ خدماتنا على خمسات

الخميس، 19 سبتمبر، 2013

| | | إترك تعليق

5 ثوابت لتصمم شعار ناجح واحترافي

بسم الله الرحمان الرحيم 
والصلاة والسلام على رسوله الكريم
أما بعد

5 ثوابت لتصمم شعار ناجح واحترافي

 




سنحاول – بعون الله – سرد خمس ثوابت  رئيسية بشكل سريع ومبسط، تمكن المصمم عند اعتمادها من الحصول على شعار ناجح واحترافي.
عند قيامك بتصميم شعار عليك الانتباه إلى النقاط الخمس التالية، اخرص على أن يكون شعارك:

- بسيطاً: ابتعد عن التقيدات، سواء في التصميم أو الألوان أو الخطوط المختارة. اعتمد البساطة وخفف قدر الإمكان من الألوان وتحاشى الأشكال أو الرسومات المعقدة المليئة بالتفاصيل. تذكر أن شعار سوني هو عبارة عن كلمة فقط، وأن شعار أبل هو تفاحة.
     

- يبقى في الذاكرة: فكّر في أشياء تبقى في ذهن من يشاهد الشعار، أشكال مميزة. فكر مثلاً في شعال ماكدونالدز، فشكل حرف (إم) ينطبع في الذهن بسهولة، كما هي تفاحة شعار أبل.
 
- يصلح لكافة الأزمان: لا تحاول تطبيق آخر صرعات الموضة في تصميم الشعار، فالموضة للأزياء والصرعات تأتي وتزول ليأتي غيرها. قم بأبحاثك واستلهم من بعض الشعارات التي لم تتغير منذ عقود مثل شعار مرسيدس أو شركة شل للنفط.
       
- عملي: إحدى واجباتك كمصمم أن تأخذ بعين الاعتبار الاستخدامات المختلفة للشعار، هل سيطبع على أعلام مثلاً، أو هل ستقوم الشركة بتطريزه على ملابس طاقم العمل؟ أو لربما تحتاج يوماً ما إلى سبكه على درع معدني. أبق في بالك أن على شعارك أن يكون مرناً وقابلاً للاستخدام في مختلف تقنيات الطباعة.
   
- ملائم: خذ على سبيل المثال شعار تويز آر أص لألعاب الأطفال، فهو يناسب الأطفال ويجذب انتباههم. على الشعار أن يناسب الغرض المستخدم لأجله، فلا أرى أن استخدام اللون الأصفر الليموني في تصميم شعار شركة محاسبة قانونية مثلاً فكرة مناسبة.
علي تذكيرك أنه لا توجد وصفة سحرية أو تعويذة يمكنك إلقاؤها لتتمكن من الحصول على شعار يحوز على إعجاب الجميع، الحل في التدريب والتمرين والتجريب والبحث والاستلهام من الأعمال الناجحة المنتشرة، ولا بد من الصبر ثم الصبر ثم الصبر!






تعليقاتكم وارائكم مهمه بالنسبه لنا فلا تحرمونا منها لتطوير هذا الموقع

اي رابط لا يعمل هو مشكله كبيره بالنسبه لنا فإن وجدت رابط لا يعمل نرجوا منك أن تبلغ عنه

من هنا

لكي نستطيع إصلاحه في أقرب وقت ممكن

نشكر لكم زيارتكم ونتمني منكم تشريفنا بالزياره دائما

لا يلهك التصفح عن ذكر الله والصلاه

اخوتي في الله هذا الموقع هو لفائدة المسلمين نشره فيه فائدة كبيرة فساعدنا علي نشر الموقع علي فيس بوك وتويتر وجوجل بلاس من خلال ايقونات التواصل الإجتماعي بالأسفل جزاكم الله عنا كل خير رجاء خذ من وقتك 3 ثوانى لتشاركه مع أصدقائك

لتصفح أفضل وللاستفادة القصوى من خصائص الموقع ننصحكم باستعمال :

Technorati Digg This Facebook Twitter Stumble Stumble
My Photo
ياسين عمراني ياسين عمراني زوروا موقعى
ياسين عمراني مؤسس موقع YAD Academy و موقع شبكة نِقـــــاطْ الإسلامية , أهتم بتَعلُّم وتَعْلِيم تقنيات وأساليب التصميم الثنائي والثلاثي الأبعاد بجميع أنواعه وتطبيقها عملياً فى شتى المجالات , أدير العديد من المواقع العلمية و المعلوماتية ولدي خبره فى التعامل مع البلوجر BLOGGER والووردبريس WORDPRESS تزيد عن 5 سنوات,و أسعى أن أضع خبراتى العملية فى شكل شروحات ومواضيع تفيد كل شخص يبحث عن الإرتقاء بمستواه لمستوى أفضل
تذكر قول الله تعالى : (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

0 التعليقات:

إرسال تعليق