اللهم إنا نستودعك هذا الموقع بما فيه

أهلا وسهلا بكم في مدونة YAD Academy المتواضعة، فما رأيكم بالقالب الجديد للمدونة، هل هو مريح لكم أم يحتاج لتعديلات وإضافات ؟


تابعنا على الفيس بوكتابعنا على تويترتابعنا على جوجل بلسشاهدنا على اليوتيوبإشترِ خدماتنا على خمسات

السبت، 8 يونيو، 2013

| | | إترك تعليق

الإبداع

 

الإبداع

 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

 بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمَّد .

الإبداع هو حافز كبير لأنه يجعل الناس مهتمين في ما يقومون به. الإبداع يعطي الأمل أنه يمكن أن تكون فكرة جديرة بالاهتمام. الإبداع يعطي إمكانية تحقيق نوع من الجميع. الإبداع يجعل متعة الحياة أكثر وأكثر إثارة للاهتمام. إدوارد دي بونو





 

 

 

 

 

 

 

  تؤكد دراسات حديثة حقيقة أن الناس يدركون أهمية الإبداع في حياتهم اليومية، ولكن غالبا ما يفتقرون إلى أدوات أو وقت للتفكير الإبداعي. وتهدف النصائح والأدوات التالية للمساعدتك في العملية الإبداعية الخاصة بك عن طريق تغيير الطريقة التي تفكر بها حول الابداع.



1. إفتح عقلك على التفكير الإبداعي



الخطوة الأولى للتفكير بشكل إبداعي وأخذ الوقت لتكون مبدعا، هو فتح عقلك على التفكير الإبداعي كما تحتاج إلى معرفة أفكار جديدة وتجربة أشياء جديدة بحيث يكون لديك أفكار للاستفادة منها عندما كنت تقوم بالعمل بنشاط. والمفتاح هو للاستفادة من كل فرصة لتعلم شيء جديد أو رؤية شيء بطريقة مختلفة.



   

جرب هذه الأساليب لتعلم أشياء جديدة:


قراءة كتاب جديد

تصفح الويب

معرفة أخبار الساعة

تعلم هواية جديدة أو مهارة

تعرف على العالم

التركيز على تحسين الذات

العودة إلى التعلم

عرض الفنون الفريدة

2. التقاط أفكارك والإلهام

ربما سمعت شيئا مضحكا في الشارع أو رأيت صورة ملهمة، إن لم تدونها فمصيرها النسيان، يجب أن أتدون كل ما ترى وتسمع، وتجربتها يمكن أن توقد قطار الإبداع لديك . والحفاظ على دفتر الإبداع أو مجلة تساعدك على تتبع أي إلهام وأن الأفكار المبدئية ثابتة في رأسك في أي لحظة تحتاجها. تأكد من مرجعة هذه الأفكار مرة تلوى الأخرى.

3. إنشاء خريطة العقل

 

خريطة العقل هو مخطط تستخدمه لتحديد المعلومات بصريا سواء كلمة أو صورة أو عبارة. الخرائط الذهنية هي أداة عظيمة عندما تكون في حاجة إلى التفكير في مشكلة، اتخاذ قرار، أو إنجاز مهمة. 

4. توسيع نطاق أفكارك

يمكن وجود فكرة جديدة تكون مثيرة، ولكنك لا ترغب في المضي قدما لتجربتها لأنها فكرة بسيطة. إعلم أن دائما تبدأ الفكرة صغيرة، وتتوسع بعد ذلك. لهذا لا تحقر الأفكار الصغيرة وحاول العمل عليها.

5.  "تقنية القبعات الست"


حاول قراءة كتاب القبعات الست وغالبا هو موجود في النت


6. الاستماع للقرآن 



المعروف أن الراحة النفسية تبث في الجسم الطاقة اللازمة للحصول على الإبداع وهنا أنصحك بالاستماع اليومي للقرآن لتجدد طاقتك الروحية والجسدية.
هناك الكثير من الإذاعات عبر النت متوفرة بأصوات كبار القراء في العالم العربي.


7. إعادة صياغة أفكارك


هذه الأسئلة ستساعدك لتغيير وإعادة صياغة أفكارك:

ماذا يمكن أن يعني ذلك ؟

ماذا يمكن أن أتعلم من هذا الإنسان ؟

هل هذا سيفيدني في مكان آخر ؟

الخطوة الأولى لإعادة تشكيل والبت في وجهات نظرة مختلفة لاستخدامها في التحليل.
سوف تضع نفسك في موضع العميل؟ رجل أعمال؟ ناشط؟

والمغزى من القصة

تعزيز الإبداع الخاص بك هو مهمة من شأنها أن تأخذ العمل اليومي. فقط كما هو الحال مع كل عضلة في الجسم، تحتاج إلى استخدام إبداعك بنشاط لزيادة قوتها والقدرة على التحمل. انها ليست مهمة مستحيلة لتكون أكثر إبداعا ... كل ما عليك القيام به هو أن تكون منفتح على التغيير، في محاولة أشياء جديدة، واستكشاف العالم من وجهات نظر مختلفة. إغتنم كل فرصة لديك لمعرفة ومحاولة أشياء جديدة، وعليك أن تكون أكثر إبداعا في أي وقت من الأوقات.







تعليقاتكم وارائكم مهمه بالنسبه لنا فلا تحرمونا منها لتطوير هذا الموقع

اي رابط لا يعمل هو مشكله كبيره بالنسبه لنا فإن وجدت رابط لا يعمل نرجوا منك أن تبلغ عنه

من هنا

لكي نستطيع إصلاحه في أقرب وقت ممكن

نشكر لكم زيارتكم ونتمني منكم تشريفنا بالزياره دائما

لا يلهك التصفح عن ذكر الله والصلاه

اخوتي في الله هذا الموقع هو لفائدة المسلمين نشره فيه فائدة كبيرة فساعدنا علي نشر الموقع علي فيس بوك وتويتر وجوجل بلاس من خلال ايقونات التواصل الإجتماعي بالأسفل جزاكم الله عنا كل خير رجاء خذ من وقتك 3 ثوانى لتشاركه مع أصدقائك

لتصفح أفضل وللاستفادة القصوى من خصائص الموقع ننصحكم باستعمال :

Technorati Digg This Facebook Twitter Stumble Stumble
My Photo
ياسين عمراني ياسين عمراني زوروا موقعى
ياسين عمراني مؤسس موقع YAD Academy و موقع شبكة نِقـــــاطْ الإسلامية , أهتم بتَعلُّم وتَعْلِيم تقنيات وأساليب التصميم الثنائي والثلاثي الأبعاد بجميع أنواعه وتطبيقها عملياً فى شتى المجالات , أدير العديد من المواقع العلمية و المعلوماتية ولدي خبره فى التعامل مع البلوجر BLOGGER والووردبريس WORDPRESS تزيد عن 5 سنوات,و أسعى أن أضع خبراتى العملية فى شكل شروحات ومواضيع تفيد كل شخص يبحث عن الإرتقاء بمستواه لمستوى أفضل
تذكر قول الله تعالى : (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

0 التعليقات:

إرسال تعليق