اللهم إنا نستودعك هذا الموقع بما فيه

أهلا وسهلا بكم في مدونة YAD Academy المتواضعة، فما رأيكم بالقالب الجديد للمدونة، هل هو مريح لكم أم يحتاج لتعديلات وإضافات ؟


تابعنا على الفيس بوكتابعنا على تويترتابعنا على جوجل بلسشاهدنا على اليوتيوبإشترِ خدماتنا على خمسات

السبت، 8 يونيو، 2013

| | | إترك تعليق

التصميم وعلاقته بالابداع

 

  التصميم وعلاقته بالابداع

 

 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


 بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمَّد .

مرحبا بك أخي المصمم أختي المصممة، لعل أكثر ما يواجه المصمم العربي من صعوبات في عمله هو إبتكار أفكار جديدة فقط لأنه لا يمتلك المنهجية الصحيحة للوصول إلى المبتغى المنشود، هنا ومن خلال هذا المختصر سأسرد بعض التقنيات والمراحل لإستخدام الأدوات الصحيحة في عملية الإبداع قد يسألني سائل لماذا تركز على الإبداع وتنسى البرامج، بالفعل قد أتعمد للأهمية الكبيرة للإبداع دعنا من الإطالة وتابع معي هذه النقط المهمة.


تحديد الهدف أو تعريف الاشكال:


هنا ستحاول صب تفكيرك حول الموضوع الأساسي الذي يشغل بالك وماهي المواضيع أو المجالات المرتبطة به سواء كان تصميم فردي أو مجموعة أو هوية المهم أن تحدد قبل أن تبدأ بالعمل ومن المفضل أن تضع خطاطة تسهل عليك ذلك.




توليد الأفكار: 


 





تلعب الثقافة دور كبير في توليد الأفكار لأن التصميم مرتبط بجميع مجالات الحياة لهذا أنصحك أن تكون على موعد مع الكتاب في كافة مجالات الحياة وألا تكون منطوي، لتسمح للأفكار أن تتساقط عليك مثل الأمطار وكذلك لا أنسى الاستلهام الدائم أولا من الطبيعة والمحيط الاجتماعي، ثانيا من النت حيث يتوفر هنا عدد كبير من الأفكار المترجمة في تصاميم هنا لا أنصحك بالاستلهام أو النقل المباشر إن صح التعبير، يجب أن تكون لك خلفية كبيرة عن الاستلهام على المدى البعيد كي لا تقع في التقلييد.




إختيار الأفكار المناسبة: 


 




 


من بين الأفكار التي وجدت هناك العديد منها لا يناسب بشكل كبير الهدف الذي تصبو إليه لهذا حول حصرها قدر المستطاع وركز على أقوى الأفكار.



تنفيذ الفكرة: 

 



تطبيق الفكرة التي توصلت إليها بالاستعانة بالوسائل أو المهارت التي تمتلكها في البرامج الثنائية والثلاثية الأبعاد.


الشروع بالعمل: 


 

الأفضل أن تهيأ مجال عمل جيد من حيث الموارد والملحقات على الأقل عدد لا بأس به والبداية، أذكرك فقط أن إحتراف البرامج لا علاقة له بالابداع لا يمنعك من تعلم جديد البرامج لكن لا تنسى الأساس الذي يقف عليه التصميم وهو الابداع.

 

ولتفهم كثيرا عن الإبداع تفضل بالدخول هنا






تعليقاتكم وارائكم مهمه بالنسبه لنا فلا تحرمونا منها لتطوير هذا الموقع

اي رابط لا يعمل هو مشكله كبيره بالنسبه لنا فإن وجدت رابط لا يعمل نرجوا منك أن تبلغ عنه

من هنا

لكي نستطيع إصلاحه في أقرب وقت ممكن

نشكر لكم زيارتكم ونتمني منكم تشريفنا بالزياره دائما

لا يلهك التصفح عن ذكر الله والصلاه

اخوتي في الله هذا الموقع هو لفائدة المسلمين نشره فيه فائدة كبيرة فساعدنا علي نشر الموقع علي فيس بوك وتويتر وجوجل بلاس من خلال ايقونات التواصل الإجتماعي بالأسفل جزاكم الله عنا كل خير رجاء خذ من وقتك 3 ثوانى لتشاركه مع أصدقائك

لتصفح أفضل وللاستفادة القصوى من خصائص الموقع ننصحكم باستعمال :

Technorati Digg This Facebook Twitter Stumble Stumble
My Photo
ياسين عمراني ياسين عمراني زوروا موقعى
ياسين عمراني مؤسس موقع YAD Academy و موقع شبكة نِقـــــاطْ الإسلامية , أهتم بتَعلُّم وتَعْلِيم تقنيات وأساليب التصميم الثنائي والثلاثي الأبعاد بجميع أنواعه وتطبيقها عملياً فى شتى المجالات , أدير العديد من المواقع العلمية و المعلوماتية ولدي خبره فى التعامل مع البلوجر BLOGGER والووردبريس WORDPRESS تزيد عن 5 سنوات,و أسعى أن أضع خبراتى العملية فى شكل شروحات ومواضيع تفيد كل شخص يبحث عن الإرتقاء بمستواه لمستوى أفضل
تذكر قول الله تعالى : (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

0 التعليقات:

إرسال تعليق