اللهم إنا نستودعك هذا الموقع بما فيه

أهلا وسهلا بكم في مدونة YAD Academy المتواضعة، فما رأيكم بالقالب الجديد للمدونة، هل هو مريح لكم أم يحتاج لتعديلات وإضافات ؟


تابعنا على الفيس بوكتابعنا على تويترتابعنا على جوجل بلسشاهدنا على اليوتيوبإشترِ خدماتنا على خمسات

الأحد، 25 أغسطس 2013

| | | إترك تعليق

الالوان الحيادية | Neutral colors

بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
سيدنا محمَّد 

و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أما بعد

نقدم لكم
الالوان الحيادية :





الالوان الحياديه او المحايدة هي (الابيض – الاسود – الرماديات العديدة الناتجة منخلط الابيض بالاسود – والرماديات الناتجة من مزج الالوان الاساسية الثلاثة).

ويهتم المصممون بالالوان الحيادية كاهتمامهم ببقيه الالوان الاخرى ,فالالوان الحيادية تعالج الكثير من المشاكل الفنية في التصميم , وسميت بالالوان الحيادية للاتي:
-انها غير متواجدة على الدائرة اللونية .
-انها لا لون لها .
-تتفق وتنسجم مع اي مجموعة لونية .





  تستخدم الألوان المحايدة عادة كخلفية في التصاميم، وغالبًا ما تستخدم مع الألوان الزاهية، لكن هذا لا يمنع إمكانية الاعتماد عليها كلون أساسي في التصميم والخروج بنتيجة أنيقة جدًا. معاني وانطباعات الألوان المحايدة في التصميم تعتمد بشكل كبير على الألوان الباردة أو الدافئة المستخدمة معها.

الأسود

 
 الأسود هو أقوى الألوان المحايدة.. من الناحية الإيجابية غالبًا ما يرمز للقوة، الأناقة، والرسمية. أما من الناحية السلبية فيمكن ربطه بالشر، الموت والغموض.. فالموت هو لون الحداد في العديد من البلاد، كما قد يرتبط بالثورات في بعض الثقافات.. كذلك يرتبط باحتفالات الهالويين.
يمكن استخدامه في تصاميم مهيجة للأعصاب أو تصاميم في غاية الأناقة.. حيث يمكنه أن يكون إيحاء محافظ أو متفتح، تقليدي أو حديث اعتمادًا على الألوان المصاحبة له.
في التصميم، يستخدم الأسود عادة في النصوص أو الأجزاء التي تؤدي وظيفة معينة بسبب حياديته. يمكنه كذلك أن ينقل إليك بسلاسة إحساس بالغموض والتعقيد في التصميم.

الرمادي


 

اللون الرمادي هو لون محايد يقع في الحدود الباردة للأطياف اللونية بشكل عام. يعبر أحيانًا عن التقلبات المزاجية والإحباط.. والدرجة الفاتحة منه يمكن الاستعاضة بها عن الأبيض في بعض التصاميم كما يمكن الاستعاضة عن الأسود بالرمادي الداكن. وهو يعتبر من الألوان المحافظة والرسمية في التصاميم وفي ذات الوقت يمكنه التعبير عن الحداثة. في بعض الأحيان يمكنه التعبير عن الحداد. يمكنه أن يعطي احساس بالأناقة الشديدة ويشيع استخدامه في تصاميم الشركات حيث الرسمية والمهنية مطلوبتان.
الرمادي في درجاته النقية يعتبر من ظلال الأسود، إلا أنه توجد درجات أخرى ممتزج بها قليل من الأزرق أو البني.
في التصميم، يستخدم الرمادي بشكل شائع في الخلفيات كما يستخدم في النصوص كذلك.

البني

 

اللون البني مرتبط بالأرض، الخشب والحجر. لذا فهو مرتبط بالطبيعة بشكل كبير كما أنه لون محايد دافيء. يمكنه ان يعبر عن الاستقلالية والثقة بالإضافة إلى العزيمة، إلا أنه قد يبدو احيانًا غير معبر.
في التصميم، عادة ما يستخدم البني كخلفية كما يستخدم لتصميم ملمس الخشب أو الحجر. يمكنه أن يضفي إحساس بالدفئ والحكمة.. أحيانًا ما تستخدم درجاته الداكنة جدًا كبديل للأسود سواء في الخلفيات أو النصوص.

البيج والأسمر

 

يعتبر اللون البيج متميز بشكل ما من بين الألوان حيث يمكنه أن يكون دافيء أو بارد تبعًا للألوان المحيطة به.. فلديه دفئ البني وبرودة الأبيض كما أنه مثل البني أحيانًا يكون غير معبر.. غالبًا ما يكون لون محافظ وقد يعبر عن التقوى ويستخدم عادة في الخلفيات.
في التصميم، غالبًا ما يستخدم في الخلفيات خاصة تلك التي تأخذ ملمس الورق، ويأخذ سلوك الألوان المحيطة به بمعنى أنه ليس لديه تأثير يذكر في حد ذاته بدون الألوان الأخرى.

الكريمي والعاجي

 

الكريمي والعاجي الوان أنيقة تحظى بالقليل من دفئ البني والكثير من برودة الأبيض. هما لونين هادئين بشكل عام ويعطوا انطباع تاريخي. العاجي لون رصين يتمتع بشيء من نقاء الأبيض إلا أنه أدفأ.
في التصميم، يمكنهما إضافة حس راقي ورصين للتصميم.. عند جمعهما مع ألوان أرضية كالمشمشي أو البني تعطي مظهر ترابي راقي، يمكن استخدامهما لإضاءة الألوان الداكنة دون التضاد الحاد الذي يحدثه الأبيض.

اتمنى اني افدتكم بهذه المعلومات , وساكون سعيدة جدا باي اضافة منكم اعزائي






تعليقاتكم وارائكم مهمه بالنسبه لنا فلا تحرمونا منها لتطوير هذا الموقع

اي رابط لا يعمل هو مشكله كبيره بالنسبه لنا فإن وجدت رابط لا يعمل نرجوا منك أن تبلغ عنه

من هنا

لكي نستطيع إصلاحه في أقرب وقت ممكن

نشكر لكم زيارتكم ونتمني منكم تشريفنا بالزياره دائما

لا يلهك التصفح عن ذكر الله والصلاه

اخوتي في الله هذا الموقع هو لفائدة المسلمين نشره فيه فائدة كبيرة فساعدنا علي نشر الموقع علي فيس بوك وتويتر وجوجل بلاس من خلال ايقونات التواصل الإجتماعي بالأسفل جزاكم الله عنا كل خير رجاء خذ من وقتك 3 ثوانى لتشاركه مع أصدقائك

لتصفح أفضل وللاستفادة القصوى من خصائص الموقع ننصحكم باستعمال :

Technorati Digg This Facebook Twitter Stumble Stumble
My Photo
ياسين عمراني ياسين عمراني زوروا موقعى
ياسين عمراني مؤسس موقع YAD Academy و موقع شبكة نِقـــــاطْ الإسلامية , أهتم بتَعلُّم وتَعْلِيم تقنيات وأساليب التصميم الثنائي والثلاثي الأبعاد بجميع أنواعه وتطبيقها عملياً فى شتى المجالات , أدير العديد من المواقع العلمية و المعلوماتية ولدي خبره فى التعامل مع البلوجر BLOGGER والووردبريس WORDPRESS تزيد عن 5 سنوات,و أسعى أن أضع خبراتى العملية فى شكل شروحات ومواضيع تفيد كل شخص يبحث عن الإرتقاء بمستواه لمستوى أفضل
تذكر قول الله تعالى : (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

0 التعليقات:

إرسال تعليق