اللهم إنا نستودعك هذا الموقع بما فيه

أهلا وسهلا بكم في مدونة YAD Academy المتواضعة، فما رأيكم بالقالب الجديد للمدونة، هل هو مريح لكم أم يحتاج لتعديلات وإضافات ؟


تابعنا على الفيس بوكتابعنا على تويترتابعنا على جوجل بلسشاهدنا على اليوتيوبإشترِ خدماتنا على خمسات

الجمعة، 30 أغسطس، 2013

| | | إترك تعليق

أساسيات تصميم الشعارات

بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
حبيبنا محمد طِبِّ القلوب ودواءها وعلى آله وصحبه الغُرِّ الميامين
وعلى من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين


أما بعد


إن تصميم شعار لا يتطلب خيال واسع وحس فني وبراعة في الرسم فقط .. بل هو يتطلب السير على خطوات علمية صحيحة حتى يخرج الشعار بالشكل السليم والمعبر حتى يوصل رسالة واضحة عن محتوى الموقع او الشركة او المنتج الذي يتم تصميم الشعار له ..
ألا تتفق معي أن بعض الشعارات تلفت نظرك من بعيد .. لو رأيتها من بعد أميال ستعرفها مثل : مكدونالدز ونايكي وكوكاكولا وبيبسي وياهو وجوجل ومرسيدس وتويوتا وغيرها الكثير !!

لماذا هذه الشعارات معبرة وبسيطة ؟؟ لأنها وبكل بساطة تتبع المعايير الصحيحة للشعار ..

أولا: البساطة في الألوان
ليس غريبا أن تجد أغلب شعارات الشركات المرموقة تستخدم لون أو لونين بالكثير ، الإكثار من الألوان في الشعار يشوش على الناظر وقد يجعل رؤيته وفهمه صعبا .. لذلك عليك أن تحرص أن يحتوي الشعار من 1 إلى 3 ألوان فقط.


ثانيا: تعددية الاستخدام
إن أفضل الشعارات على الإطلاق هي التي يمكنك رؤيتها على بطاقة أعمال صغيرة ولوحة إعلانات ضخمة بنفس الوضوح والدقة ، أي أن الشعار يجب أن يكون مرن ، بحيث يمكن تصغيره وتكبيره بكل سهولة دون أن يشوش على المشاهد ودون أن تختفي معالم الشعار.

ثالثا: سهولة القراءة
إياك أن تعتقد ان الشعارات التي يتطلب فهمها ومقدرة قراءة النص المكتوب فيها ساعات طويلة هي ناجحة ومميزة واحترافية !! بالعكس .. إنها الأفشل على الإطلاق .. إن الشعارات الناجحة هي الشعارات التي يمكنك فهمها وقراءة النص المكتوب فيها مباشرة من أول نظرة .. لا استطيع أن أقول أكثر من “شاهد شعار جوجل أو شعار ياهو” ..

رابعا: فريد ومميز
هل تريد أن يتذكر الناس شعارك وينطبع في مخيلتهم من أول نظرة ، إجعله بارزا ومميزا وفيه حركة فريدة لا يوجد شبيه لها ، أو معروضة بطريقة جديدة مبتكرة.

خامسا: البساطة والانسيابية
هذه النقطة أهم من البساطة في الألوان ، فكلما زاد تعقيد الشعار كلما جعله مبهما للناظر أكثر ، والشعارات الناجحة هي الشعارات البسيطة.

سادسا: مدلولية الشعار على مستوى الشركة
ليس مهما جدا الالتزام بهذه النقطة ، رغم أنه يفضل أن يعبر شعار “جاكوار” مثلا .. عن سيارة فاخرة فارهة .. فليس من المنطقي أن تكون الشركة عملاقة وشعارها للأسف لا يعكس مستوى الشركة المرموق ..

والسلام عليكم ورحمة الله 

المصدر: http://www.code-interactive.com/thinker/a112.html






تعليقاتكم وارائكم مهمه بالنسبه لنا فلا تحرمونا منها لتطوير هذا الموقع

اي رابط لا يعمل هو مشكله كبيره بالنسبه لنا فإن وجدت رابط لا يعمل نرجوا منك أن تبلغ عنه

من هنا

لكي نستطيع إصلاحه في أقرب وقت ممكن

نشكر لكم زيارتكم ونتمني منكم تشريفنا بالزياره دائما

لا يلهك التصفح عن ذكر الله والصلاه

اخوتي في الله هذا الموقع هو لفائدة المسلمين نشره فيه فائدة كبيرة فساعدنا علي نشر الموقع علي فيس بوك وتويتر وجوجل بلاس من خلال ايقونات التواصل الإجتماعي بالأسفل جزاكم الله عنا كل خير رجاء خذ من وقتك 3 ثوانى لتشاركه مع أصدقائك

لتصفح أفضل وللاستفادة القصوى من خصائص الموقع ننصحكم باستعمال :

Technorati Digg This Facebook Twitter Stumble Stumble
My Photo
ياسين عمراني ياسين عمراني زوروا موقعى
ياسين عمراني مؤسس موقع YAD Academy و موقع شبكة نِقـــــاطْ الإسلامية , أهتم بتَعلُّم وتَعْلِيم تقنيات وأساليب التصميم الثنائي والثلاثي الأبعاد بجميع أنواعه وتطبيقها عملياً فى شتى المجالات , أدير العديد من المواقع العلمية و المعلوماتية ولدي خبره فى التعامل مع البلوجر BLOGGER والووردبريس WORDPRESS تزيد عن 5 سنوات,و أسعى أن أضع خبراتى العملية فى شكل شروحات ومواضيع تفيد كل شخص يبحث عن الإرتقاء بمستواه لمستوى أفضل
تذكر قول الله تعالى : (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

0 التعليقات:

إرسال تعليق