اللهم إنا نستودعك هذا الموقع بما فيه

أهلا وسهلا بكم في مدونة YAD Academy المتواضعة، فما رأيكم بالقالب الجديد للمدونة، هل هو مريح لكم أم يحتاج لتعديلات وإضافات ؟


تابعنا على الفيس بوكتابعنا على تويترتابعنا على جوجل بلسشاهدنا على اليوتيوبإشترِ خدماتنا على خمسات

الاثنين، 17 يونيو، 2013

| | | إترك تعليق

صاحب فضيحة برنامج الحكومة الأمريكية للتجسس على مستخدمي الإنترنت يكشف عن هويته



كشف الشخص المسؤول عن تسريب الوثائق المتعلقة بفضيحة برنامج الحكومة الأمريكية للتجسس على الإنترنت، عن شخصيته لصحيفة الجارديان البريطانية التي قامت بنشر الوثائق المذكورة قبل أيام، فيما عُرف باسم مشروع “بريسم” PRISM الذي يتيح للحكومة الأمريكية مراقبة تحركات ومعلومات المستخدمين المخزنة لدى كبرى شركات الإنترنت في الولايات المتحدة.

وعرّف صاحب التسريب عن نفسه باسم Edward Snowden ”إيدوارد سنودن”، 29 عامًا، وموظف في “بووز آلين هاملتون” وهي شركة استشارية تقدم خدماتها للحكومة الأمريكية في مجالات الدفاع والاستخبارات وغير ذلك، مما منحه وصولًا لمستندات وكالة الأمن القومي التي قام بنشرها.

ووفقًا للجارديان فقد قام “سنودن” بنسخ المجموعة الأخيرة من المستندات التي اعتزم تسريبها قبل ثلاثة أسابيع، طلب بعدها إجازة لمدة أسبوعين وغادر إلى “هونج كونج”

مكان إقامته الحالي.

وصرح “سنودن” للصحيفة أنه يعلم بأن ما فعله سيسبب له المعاناة، لكنه قال بأن خوفه الوحيد هو من أي ضرر قد يصيب عائلته، حيث يعمل بعض أفرادها حاليًا كموظفين في الحكومة الأمريكية.

وأضاف “سنودن” بأن الحكومة الأمريكية قد منحت نفسها قوةً ليست من حقها، حيث لا توجد رقابة عامة على أفعالها, قال أنه فعل ما فعله مدفوعًا بواجبه المدني، ويعتقد بأن مشاعر الغضب التي انتابت الرأي العام لدى كشف التسريبات هي مشاعر مُحقّة، وبأن هذا أعطاه الأمل أنه وبغض النظر عمّا سيحدث له جرّاء ذلك، ستكون النتيجة إيجابية للولايات المتحدة، وقال بأنه لا يتوقع أن يرى بلاده مرة أخرى.

وأشار “سنودن” أنه ما زال يعتقد بأن معظم الأمريكيين ليسوا على علم بكامل إمكانيات وكالة الأمن القومي، واصفًا ما لديها من تقنيات لزرع الثغرات في الأجهزة والتعرّف عليها ضمن الشبكات.

يُذكر أن مشروع وكالة الأمن القومي الأمريكية الذي سرّبه “سنودن” يحمل إسم بريسم PRIMS وهو عبارة عن برنامج يتم تنزيله على أنظمة الشركات، يتيح لأجهزة الإستخبارات الحصول على كافة المعلومات التي تملكها شركات الإنترنت (من تاريخ المحادثات و الصور و الأسماء و الملفات المرسلة و المكالمات الصوتية و الفيديو…إلخ) و حتى أوقات دخول المستخدم و خروجه و بشكل فوري.

وكانت أبرز الشركات المعنية بالموضوع مثل جوجل وفيسبوك ومايكروسوفت وآبل قد نفت قيامها بمنح الحكومة الأمريكية بوابة خلفية ضمن مخدّماتها تسمح بالاطّلاع على معلومات المستخدمين.







تعليقاتكم وارائكم مهمه بالنسبه لنا فلا تحرمونا منها لتطوير هذا الموقع

اي رابط لا يعمل هو مشكله كبيره بالنسبه لنا فإن وجدت رابط لا يعمل نرجوا منك أن تبلغ عنه

من هنا

لكي نستطيع إصلاحه في أقرب وقت ممكن

نشكر لكم زيارتكم ونتمني منكم تشريفنا بالزياره دائما

لا يلهك التصفح عن ذكر الله والصلاه

اخوتي في الله هذا الموقع هو لفائدة المسلمين نشره فيه فائدة كبيرة فساعدنا علي نشر الموقع علي فيس بوك وتويتر وجوجل بلاس من خلال ايقونات التواصل الإجتماعي بالأسفل جزاكم الله عنا كل خير رجاء خذ من وقتك 3 ثوانى لتشاركه مع أصدقائك

لتصفح أفضل وللاستفادة القصوى من خصائص الموقع ننصحكم باستعمال :

Technorati Digg This Facebook Twitter Stumble Stumble
My Photo
ياسين عمراني ياسين عمراني زوروا موقعى
ياسين عمراني مؤسس موقع YAD Academy و موقع شبكة نِقـــــاطْ الإسلامية , أهتم بتَعلُّم وتَعْلِيم تقنيات وأساليب التصميم الثنائي والثلاثي الأبعاد بجميع أنواعه وتطبيقها عملياً فى شتى المجالات , أدير العديد من المواقع العلمية و المعلوماتية ولدي خبره فى التعامل مع البلوجر BLOGGER والووردبريس WORDPRESS تزيد عن 5 سنوات,و أسعى أن أضع خبراتى العملية فى شكل شروحات ومواضيع تفيد كل شخص يبحث عن الإرتقاء بمستواه لمستوى أفضل
تذكر قول الله تعالى : (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

0 التعليقات:

إرسال تعليق