اللهم إنا نستودعك هذا الموقع بما فيه

أهلا وسهلا بكم في مدونة YAD Academy المتواضعة، فما رأيكم بالقالب الجديد للمدونة، هل هو مريح لكم أم يحتاج لتعديلات وإضافات ؟


تابعنا على الفيس بوكتابعنا على تويترتابعنا على جوجل بلسشاهدنا على اليوتيوبإشترِ خدماتنا على خمسات

الثلاثاء، 7 مايو، 2013

| | | إترك تعليق

أدوبي تتخلى عن الفوتوشوب وتدعم خدماتها السحابية

أدوبي تتخلى عن الفوتوشوب وتدعم خدماتها السحابية

 

عندما يتعلق الأمر بتحرير الصور، لابد وأن نرى أدوبي فوتوشوب على القمة، هذا على الرغم من بدايته المتواضعة باعتباره كان مجرد إضافة لإحدى الماسحات الضوئية وكذلك توقفه لفترة طويلة، فوتوشوب الآن هو الاسم الأكثر شهرة لدى أدوبي، ويُعد المعيار الافتراضي في جميع أنحاء العالم للطباعة والمهنية في تحرير الصور وتصميم الرسومات.
وفي مؤتمر أدوبي ماكس 2013 هذا الأسبوع، أعلنت الشركة عن نظام جديد سيقدم العديد من التحسينات حتى لأدوات الرئيسية للبرنامج، والذي يعتبر مرحلة انتقالية من إصدارات مجموعة كرياتيف سويت Creative Suite إلى كرياتيف كلود Creative Cloud، وجعلته نظام المستقبل عبر الانترنت، ويأتينا هذا التحول من خلال الاشتراك الشهري بمبلغ 50 دولار أمريكي مقابل خدمات المزامنة، مع 20 جيجابايت مساحة متوفرة على شبكة الانترنت من أجل تخزين جميع أنواع الوثائق، مع التحميل التلقائي من خلال منصة النظام الجديد من وإلى جميع التطبيقات في المجموعة، وتشمل كذلك إمكانية التواصل عبر مجتمع Behance الذي استحوذت عليه أدوبي مؤخراً للنقاش عن أحدث الأعمال والابتكارات الفنية على الشبكة العنكبوتية.
ما هو الاسم الجديد للفوتوشوب؟ حسناً، كما تبين، فوتوشوب سي سي Photoshop CC والذي يعتبر هو الاصدار الأول من خدمة الاشتراك السحابي لأدوبي، ليس هناك نظام الترقيم – هذا على الأقل في الوقت الراهن: فقط أدوبي سي سي Adobe CC.
كانت أدوبي من قبل تصدر برنامج Photoshop Extended والذي يتم شراؤه إلى الآن كجزء منفصل عن الفوتوشوب العادي، والآن نجد أن فوتوشوب سي سي لديه خصائص ومميزات Photoshop Extended، ويشمل تحرير الصور ثلاثية الأبعاد وتحليل الصور بشكل أكثر تطوراً من كافة الجهات.


  فوتوشوب سي سي يضيف محرك تحرير الصور بجودتها الأصلية RAW، فضلاً عن بعض الأمور الفريدة بعض الشئ مثل التعامل مع الصور التي يوجد بها اهتزاز بسبب الكاميرا، هذا ما كشفت عنه الشركة إلى الآن، يبدو أن الاصدار الجديد حقاً سيقوم بعمل ثورة للمستخدمين، فلا توجد صورة بدون ولو اهتزاز بسيط، لكن مع فوتوشوب سي سي صار الأمر مختلف.
ومع محرك فوتوشوب سي سي السريع والخاص بصور الـ RAW، أتت أدوبي بإصدار لايت روم Lightroom للقيام بكافة التأثيرات عليها، هذا الاصدار أيضاً يقوم بالتعديل الذكي لحدة الصورة، ومسارات الدمج، ومجموعة من المميزات الجديدة والتي تم اعتمادها من برنامج إليستراتور Illustrator واللايت روم.

في الوقت الحالي ليس من الواضح إذا كان فوتوشوب سي سي سيكون متوفراً للمستخدمين الذين لا يرغبون في العمل عبر خدمات أدوبي السحابية ودفع رسوم خدمة الاشتراك أم لا، لكن المثير للاهتمام هو معرفتنا أن أدوبي تحاول العمل على فضاء الانترنت حيث ستجعل من تلك الفئة العريضة من غير المتصلين لديهم تأثير على الشبكة.

فيما يلي مجموعة من المقاطع التي توضح بالتفصيل بعض المميزات المضمنة في فوتوشوب سي سي. تشاهدون أولاً خاصية أدوبي كاميرا راو 8 و دعم الطبقات.

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=TRvT8Zo0XkA

التالي هو توضيح لخاصية الحد من اهتزاز الكاميرا Camera Shake Reduction، وستكتشفون بعض المتعة في هذا المقطع.

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=66yKdIXMAu8

وأخيراً تشاهدون ميزة التعديل الذكي لحدة الصورة، وهو تحديث في نظام الفوتوشوب الجديد يسمح لكم الحد من التشويش الموجود بالصورة والذي من شأنه أن يٌظهرها بشكل طبيعي من خلال تعديل حدة الصورة بإسلوب جديد.

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=jnnFdSQhlwk

قبل أن اذهب، مرة أخرى من أجل التذكير، صارت الطريقة الوحيدة من أجل تلقي التحديثات لمنتجات أدوبي هي الاشتراك بالخدمة السحابية بـ 49.99 دولار في الشهر، ودعوني ألخص لكم في كلمة واحدة سبب قيام شركة أدوبي بهذا الأمر، إنها: القرصنة.
ملخص كل المميزات لـ Photoshop CC في الفديو ده

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=03k8XqALcNg

هذا ما عندي الان في الفوتوشوب الجديد و تحياتي لكم






تعليقاتكم وارائكم مهمه بالنسبه لنا فلا تحرمونا منها لتطوير هذا الموقع

اي رابط لا يعمل هو مشكله كبيره بالنسبه لنا فإن وجدت رابط لا يعمل نرجوا منك أن تبلغ عنه

من هنا

لكي نستطيع إصلاحه في أقرب وقت ممكن

نشكر لكم زيارتكم ونتمني منكم تشريفنا بالزياره دائما

لا يلهك التصفح عن ذكر الله والصلاه

اخوتي في الله هذا الموقع هو لفائدة المسلمين نشره فيه فائدة كبيرة فساعدنا علي نشر الموقع علي فيس بوك وتويتر وجوجل بلاس من خلال ايقونات التواصل الإجتماعي بالأسفل جزاكم الله عنا كل خير رجاء خذ من وقتك 3 ثوانى لتشاركه مع أصدقائك

لتصفح أفضل وللاستفادة القصوى من خصائص الموقع ننصحكم باستعمال :

Technorati Digg This Facebook Twitter Stumble Stumble
My Photo
ياسين عمراني ياسين عمراني زوروا موقعى
ياسين عمراني مؤسس موقع YAD Academy و موقع شبكة نِقـــــاطْ الإسلامية , أهتم بتَعلُّم وتَعْلِيم تقنيات وأساليب التصميم الثنائي والثلاثي الأبعاد بجميع أنواعه وتطبيقها عملياً فى شتى المجالات , أدير العديد من المواقع العلمية و المعلوماتية ولدي خبره فى التعامل مع البلوجر BLOGGER والووردبريس WORDPRESS تزيد عن 5 سنوات,و أسعى أن أضع خبراتى العملية فى شكل شروحات ومواضيع تفيد كل شخص يبحث عن الإرتقاء بمستواه لمستوى أفضل
تذكر قول الله تعالى : (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

0 التعليقات:

إرسال تعليق